زراعة الكبد في مستشفيات الهند

وظائف الكبد في جسم الإنسان:

الكبد يقع في الجزء العلوي من البطن في الجانب الأيمن خلف الأضلع، وفوقه الحجاب الحاجز، والجسم البشري يعتمد على خلايا الكبد للاحتفاظ على الحياة، فهو يقوم بعديد من الوظائف الهامة كالعمليات الأيضية وتوفير الكولسترول وإنشاء أنواع من البروتينات بالدم و تخزين مواد مغذية، والفيتامينات والأملاح المعدنية، كما يقوم بتخليص الجسم من السموم ونفاياتها، ويحافظ على مستوي الجلوكوز والكولسترول بالدم، فإصابة الكبد بالأمراض تقلل من مؤهلاته للقيام بهذه المهام الحيوية للجسم، و لا يمكن أن يبقى الإنسان حيا إذا تعطل الكبد عن وظائفه

ما هي زراعة الكبد؟

زراعة الكبد هي عملية جراحية لإزالة بعض الأمراض الخطيرة واستبدال الكبد المصاب بكبد سليم ليكون الجسم على مأمن من التعرض للهلاك. وهذه العمليات الجراحية ما زالت ناجحة لأكثر من 38 عامًا في الهند. والأشخاص الذين أُجريت عليهم العملية الجراحية لزراعة الكبد ظلوا يعيشون حياة طيبة طول عمرهم.

متى يحتاج المرء لزراعة الكبد؟

توجد هناك بعض الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى زراعة الكبد، والمريض إذا كان بحاجة إلى زرع الكبد، فجدير به ألا يتأخر في ذلك لأن التأخير في ذلك يمكن أن يؤدي إلى نتيجة مؤلمة وأحيانا إلى موت المريض، وفيما يلي نذكر بعض الأسباب الشائعة التي تسبب الفشل الكبدي ويكون حينئذ زرع الكبد الحل الوحيد للبقاء على قيد الحياة.

o التسممات الدوائية.
o الالتهابات الفيروسية
o الإفراط في تناول الكحول.
o أمراض المناعة الذاتية مثل التليف الكبدي الابتدائي، الأقنية الصفراوية المصلبة
o الأمراض الأيضية

الزرع هو العلاج الوحيد المتاح حاليا لمرض الكبد. الأفراد الذين يعانون من فشل الكبد يحتاجون إلى كبد فعال لأجل البقاء. الكبد هو عضو يعيد توليد نفسه بسرعة. هذا يسمح للجراحين بإزالة جزء صغير من الكبد وزرع القطعة في المتلقي. وبعد الزراعة، ينمو الكبد بدرجة كافية للقيام بأدواره الحيوية في عملية الأيض وإزالة السموم من الدم والهضم.

زراعة الكبد في الهند:

زرع الكبد حاليا في الفترة الذهبية في الهند. وإجراء عمليات الزرع في مستشفيات الهند يتم بغاية من الدقة وقد شهدت العملية خيال العقود الماضية تطورا هائلاً في هذا المجال.
استغرق الأمر 40 سنة بالنسبة للهند لجني فوائد هذا الابتكار، فإن المعدل الحالي لتطور زراعة الكبد في البلاد هو شهادة واضحة لنجاح هذا الإجراء في الهند.

هل المتبرع بالكبد على مأمن من التعرض للأخطار؟

نعم المتبرع بكبده آمن تماماً من الأخطار، ووفقًا لباحثي جامعة جونز هوبكنز إن الأفراد الذين يتبرعون بجزء من كبدهم للزرع الحي عادةً يتحسن وضعهم ويعودون إلى الصحة العادية بكل أمان بعد هذا الإجراء، ويمكن أن يعيشوا حياة طويلة وصحية. وتم نشر هذه الدراسة في عدد فبراير من مجلة أمراض الجهاز الهضمي.

أشهر المستشفيات في الهند لزرع الكبد:

هناك العديد من المستشفيات المتعددة التخصصات في الهند، وتتميز بوجود البنية التحتية من الدرجة العليا وأحدث المعدات التقنية والمتخصصين على المستوى العالمي لإجراء عملية زرع الكبد وفيما يلي نذكر الأشهر منها:

o مستشفى أبولو اندرا فراستا، سريتا ويهار بنيو دلهي
o مستشفى ميدانتا، جرجاؤ، بهريانا.
o مستشفى فورتس اسكورت، اوكلا، نيوفريند كولوني، بنيو دلهي.
o مستشفى جي بي، جوبردن فور، نوئيدا، بنيو دهلي.
o مستشفى ميكس ملتي، جرجاؤ، بـ هريانا

لمعرفة المزيد عن عملية زراعة الكبد في مستشفيات الهند، يرجى الاتصال بنا.

موقعنا

هندكيور إنديا ميديكال تور أند ترافيلز ش. ذ. م. م
جالي نمبر 26، أبول فازال إنكليف الجزء الأول أوخلا،
نيودلهي، دلهي 110025

+91-9873-737-572 رقم التليفون

+91-9990-069-474 رقم التليفون

معلومات عنا

تأسست شركة هند كيور- العلاج في الهند – لتسهيل العناية الصحية عام ألفين وخمسة عشر هند كيور، وهي من الشركات الرائدة في مجال السياحة الطبية في الهند و السياحة العلاجية الهندية و تهتم بكل الشئون العلاجية في الهند، فانها تهتم بتوفير أفضل الخدمات في التشاورعن العناية الصحية بحيث يمكن للمريض الإستشارة من الأطباء الكبار الخبراء عن المرض و العلاج المناسب له، والخدمات الطبية والمعالجة في المستشفيات المرموقة الأكثرحداثة في الهند، والدعم الإضافي، وذلك للمرضى الأجانب الذين يأتون من بلاد العرب وخاصة من السعودية العربيية، والإمارات العربية المتحدة وسوريا والعراق و لبنان و ليبياو كافة العالم العربي. فشركتنا تقوم بتوفير الخدمات الطبية والمترجمين وبطاقة الجوال والصرف الأجنبي وحجز الفنادق على تكلفة أقل. اقرأ أكثر

© 2024 حقوق النشر