جراحة العمود الفقري

هناك العديد من الأمور يجب عليك مراعاتها قبل أن تقوم بإجراء جراحة العمود الفقري، مثل هل الجراحة ضرورية لعلاج المشكلة أم أن الطريقة غير الجراحية هي الأنسب؟ إذا كانت الجراحة ضرورية، فهل من الأفضل إجراء جراحة العمود الفقري التقليدية أم جراحة العمود الفقري طفيفة التوغل تكون مناسبة؟ ما هي جراحة العمود الفقري طفيفة التوغل وكيف تختلف عن جراحة العمود الفقري التقليدية؟

كيف تعرف أنك بحاجة إلى جراحة العمود الفقري؟

إذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر أو آلام في الرقبة فسيتم مراقبتك عادةً بمرور الوقت ويشجعك الطبيب على الحفاظ على نشاط بدني جيد ومستقر لمعرفة ما إذا كانت المشكلة ستحل. إذا لم يتم حل المشكلة بالنشاط البدني أو العلاجات المضادة أو إدارة الألم والأدوية المضادة للالتهابات، فستكون الخطوة التالية هي التقييم والفحص. يمكن علاج العديد من المرضى الذين يعانون من مشاكل العمود الفقري بدون جراحة. وإذا لم يتم حل المشكلة بالعلاج الطبيعي والتمارين المنزلية والأدوية وحقن العمود الفقري، تصبح الجراحة خيارًا جيدًا.

ما هي الاختلافات الرئيسية بين جراحة العمود الفقري التقليدية وجراحة العمود الفقري طفيفة التوغل؟

تتضمن جراحة العمود الفقري المفتوحة التقليدية الكشف الكامل. في جراحة العمود الفقري طفيفة التوغل يكشف الجراح قدرًا أقل من التشريح مما يعني في كثير من الحالات التعافي المبكر في الأسابيع القليلة بعد الجراحة. في جراحة العمود الفقري طفيفة التوغل، غالبًا ما يتم استخدام وسائل مساعدة جراحية إضافية مثل التنقل في العمود الفقري أثناء الجراحة. يوفر هذا للجراح رؤية أكبر في المناطق الجراحية ذات التعرض المحدود.
سواء كانت الجراحة طفيفة التوغل أو تقليدية، فإن الأهداف هي تحقيق تحسن شامل في الأعراض أو وقف الانحطاط في النهاية، عادةً ما تؤدي الجراحة طفيفة التوغل إلى عملية شفاء أسهل للمرضى، ومع ذلك، فليس كل مريض أو حالة جراحية مناسبة للجراحة طفيفة التوغل. من المهم أن تقوم بمناقشة مع جراح العمود الفقري لتحديد أفضل خيار علاجي لحالتك.

ما هي بعض أنواع جراحة العمود الفقري؟

فيما يلي نذكر بعض الأنواع الشائعة لجراحة العمود الفقري:

تقويم العمود الفقري ورأب الحدبة: تُستخدم هذه الإجراءات لإصلاح كسور الانضغاط في الفقرات الناتجة عن هشاشة العظام. يتضمن كلا الإجراءين حقن مادة لاصقة تشبه الغراء العظمي لتقوية العظام.
استئصال الصفيحة الفقرية: يتم إجراء ذلك عندما يتسبب تقلص القناة الشوكية في تضيق القناة الشوكية مما يؤدي إلى الشعور بالألم أو التنميل أو الضعف. يقوم الجراح بإزالة الجدران العظمية للفقرات ونتوءات عظمية بهدف فتح العمود الفقري لإزالة الضغط عن الأعصاب.
استئصال القرص: يستخدم هذا الإجراء لإزالة القرص عند انفتاقه والضغط على جذر العصب أو النخاع الشوكي. كثيرًا ما يتم إجراء استئصال الصفيحة الفقرية واستئصال القرص معًا.
الالتحام الشوكي: في هذا الإجراء يزيل الجراح القرص الفقري بين فقرتين أو أكثر، ثم يدمج الفقرات المجاورة باستخدام ترقيع عظمي أو أجهزة معدنية مثبتة بمسامير. قد يؤدي اندماج العمود الفقري إلى فقدان بعض المرونة في العمود الفقري ويتطلب فترة نقاهة طويلة للسماح بنمو الطعوم العظمية ودمج الفقرات معًا.
استبدال القرص الاصطناعي: يعتبر هذا الإجراء بديلاً عن اندماج العمود الفقري لعلاج الأشخاص الذين يعانون من تلف شديد في الأقراص. يتضمن الإجراء إزالة القرص واستبداله بقرص اصطناعي يساعد على استعادة الارتفاع والحركة بين الفقرات.

ما الذي يجب أن تبحث عنه في جراح العمود الفقري الجيد؟

جراح العمود الفقري الجيد مكرس لرعاية المرضى والنتائج الممتازة، وهو على استعداد لتعلم أساليب وتقنيات جديدة مع اكتساب الخبرة في الأساليب والتقنيات القياسية. يجب أن يكون جراح العمود الفقري أيضًا متواصلاً جيدًا ومستعدًا لقضاء بعض الوقت في شرح سبب الجراحة بالإضافة إلى خيارات العلاج التي يقدمونها.

شركة هند كيو تسعى جاهدة للعثور على الجراح المناسب لكل مريض. يرجى الاتصال بنا، لمعرفة المزيد.

موقعنا

هندكيور إنديا ميديكال تور أند ترافيلز ش. ذ. م. م
جالي نمبر 26، أبول فازال إنكليف الجزء الأول أوخلا،
نيودلهي، دلهي 110025

+91-9873-737-572 رقم التليفون

+91-9990-069-474 رقم التليفون

معلومات عنا

تأسست شركة هند كيور- العلاج في الهند – لتسهيل العناية الصحية عام ألفين وخمسة عشر هند كيور، وهي من الشركات الرائدة في مجال السياحة الطبية في الهند و السياحة العلاجية الهندية و تهتم بكل الشئون العلاجية في الهند، فانها تهتم بتوفير أفضل الخدمات في التشاورعن العناية الصحية بحيث يمكن للمريض الإستشارة من الأطباء الكبار الخبراء عن المرض و العلاج المناسب له، والخدمات الطبية والمعالجة في المستشفيات المرموقة الأكثرحداثة في الهند، والدعم الإضافي، وذلك للمرضى الأجانب الذين يأتون من بلاد العرب وخاصة من السعودية العربيية، والإمارات العربية المتحدة وسوريا والعراق و لبنان و ليبياو كافة العالم العربي. فشركتنا تقوم بتوفير الخدمات الطبية والمترجمين وبطاقة الجوال والصرف الأجنبي وحجز الفنادق على تكلفة أقل. اقرأ أكثر

© 2024 حقوق النشر