أمراض الرئة وعلاجها

الرئتان من الأجهزة التي تسهل علينا التنفس وتقوم بدورها في التوسع والاسترخاء حتى نتمكن من تشرب أوكسجين وطرد ثاني أكسيد الكاربون من خلال عملية الشهيق والزفير. أمراض الرئة يمكن أن تنتج عن مشاكل في أي جزء من هذا النظام. أمراض الرئة هي من أكثر الحالات الطبية شيوعا في العالم. عشرات الملايين من الناس يعانون من أمراض الرئة في العالم. يؤدي التدخين، والالتهابات إلى الإصابة بمعظم أمراض الرئة.
فيما يلي نذكر بعض الأعراض الشائعة لأمراض الرئة:
o ضيق شديد في التنفس
o السعال الشديد والمتكرر أو السعال الجاف
o التنفس الصاخب وآلام في الصدر
o عدم الارتياح والانزعاج خصوصاً خلال النوم
o انخفاض في الوزن
o الألم في العضلات والمفاصل
o النقص الحاد في مستوى الأكسجين في الدم
o زيادة مستوى الهيموغلوبين في الدم
فإذا كنت تعاني من أي واحد أو أكثر من الأعراض المذكورة أعلاه، فيجب عليك الاتصال المباشر بالطبيب والذهاب إلى المستشفى، لأنه قد يؤدي إلى المرض الخطير المؤلم في حالة التساهل.
أنواع أمراض الرئة:
هناك أنواع عديدة لأمراض الرئة، فيما يلي نسلط الضوء على الشائعة منها:

1. مرض الانسداد الرئوي المزمن: هذا المرض عبارة عن عدم قدرة الرئة على القيام بعمليّة الزفير بشكل طبيعي ممّا يؤدي إلى وجود صعوبة في التنفس. لا يمكن علاجه غير أن الأدوية يمكن أن تلطف من أعراض المرض وتقلل من نوبات السعال الحادة وأن تحد من تفاقم المرض بالإضافة إلى تحسين قدرة تحمل الجسم والوقاية من حالات عودة المرض والمضاعفات، وبالتالي تحسين جودة الحياة ومدى عمر المريض.
2. مرض الربو: الربو عبارة عن التهاب مستمر يصيب القصبات الهوائية أحيانا مما يتسبب صفير وضيق في التنفس، والتّعرض إلى الحساسية. ويعد التلوث من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى أعراض الربو.
3. التهاب الشعب الهوائية المزمن: يعد ويعد هذا المرض شكلاً آخر لمرض الانسداد الرئوي المزمن، لكنّه يتصف بالسعال المزمن. قد يُشفى منه المريض تلقائياً بدون أدوية. قد يتحول التهاب الشعب الهوائية المزمن إلى التهاب مسد للشعب الرئوية أو إلى نفاخ رئوي. إذا كنت تعاني من هذا المرض، فعليك أن تأخذ الحذر، وتتجنب المواد المسببة للمرض مثل الغبار والغاز والأبخرة.
4. انتفاخ الرئة: هو وجود صعوبة في إخراج الهواء من الرئتين أثناء عمليّة الزفير بسبب التهاب الحويصلات الهوائية. من الممكن تشخيص النفاخ الرئوي عن طريق اختبار وظائف الرئة وتحاليل غازات الدم وأيضا عن طريق الوسائل التصويرية مثل الأشعة السينية.
5. مرض الالتهاب الرئوي: وهو عبارة عن التهاب يصيب الحويصلات الهوائية بسبب البكتيريا.
6. سرطان الرئة: المسبب الرئيسي لسرطان الرئة هو التدخين، والعوامل الأخرى قد تكون المواد المستنشقة في مكان العمل مثل الغبار أو الأبخرة، والعوامل المؤثرة على البيئة مثل غاز الرادون وتلوث الهواء بالمواد المضرة.

لمعرفة المزيد عن علاج أمراض الرئة، يرجى الاتصال بنا.

موقعنا

هندكيور إنديا ميديكال تور أند ترافيلز ش. ذ. م. م
جالي نمبر 26، أبول فازال إنكليف الجزء الأول أوخلا،
نيودلهي، دلهي 110025

+91-9873-737-572 رقم التليفون

+91-9990-069-474 رقم التليفون

معلومات عنا

تأسست شركة هند كيور- العلاج في الهند – لتسهيل العناية الصحية عام ألفين وخمسة عشر هند كيور، وهي من الشركات الرائدة في مجال السياحة الطبية في الهند و السياحة العلاجية الهندية و تهتم بكل الشئون العلاجية في الهند، فانها تهتم بتوفير أفضل الخدمات في التشاورعن العناية الصحية بحيث يمكن للمريض الإستشارة من الأطباء الكبار الخبراء عن المرض و العلاج المناسب له، والخدمات الطبية والمعالجة في المستشفيات المرموقة الأكثرحداثة في الهند، والدعم الإضافي، وذلك للمرضى الأجانب الذين يأتون من بلاد العرب وخاصة من السعودية العربيية، والإمارات العربية المتحدة وسوريا والعراق و لبنان و ليبياو كافة العالم العربي. فشركتنا تقوم بتوفير الخدمات الطبية والمترجمين وبطاقة الجوال والصرف الأجنبي وحجز الفنادق على تكلفة أقل. اقرأ أكثر

© 2024 حقوق النشر