Contact
علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة في الهند

علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة في الهند

إن ENT هو شكل مختصر للأذن والأنف والحنجرة. والطبيب الذي يعالج الأمراض المتعلقة بهذه الأعضاء يسمى بطبيب الأذن والأنف والحنجرة. وعلاج الأذن والأنف والحنجرة هو من أهم فرع للطب في الهند.

إن الأذن والأنف والحنجرة هي من أهم أعضاء الحواس وهي تلعب دورا رئيسيا في القيام بالأعمال اليومية. إن الآذان لا تعني فقط السماع بل تعطيكم الإحساس بالتوازن. وتوفر الأنف حاسة الشم وبصورة جزئية تعطيكم حاسة التذوق. وكذلك تلعب الأنف دورا هاما في الآليات الدفاعية للجسم وترطيب الهواء لمنع الجراثيم من دخول الجسم. والحنجرة توفر الطريق لكل من الهواء للوصول إلى الرئتين وكذلك الطريق للغذاء والماء لدخول الجهاز الهضمي.
والاختلال الوظيفي للأذن والأنف والحنجرة يحدث الإضطرابات في الحياة اليومية وفي بعض الحالات يشكل الطوارئ الطبية. ولو أنك تواجه مشكلات مزمنة فيما يتعلق بالأذن والأنف والحنجرة، فليس من المستوصب فقط التشاور مع طبيب الرعاية الأولية بل التشاور أيضا مع الطبيب المتخصص في علاج أمراض الأذن والأنف والحنجرة في إدارة الاضطراب.

التهاب الأذن والأنف والحنجرة
تشمل العمليات الجراحية للحنجرة الإجراءات المعقدة مثل استئصال الحنجرة (سرطان الحنجرة) وكذلك تشمل إجراءا بسيطا لاستئصال اللوزتين أو استئصال الغدانيات بالجراحة. ويتم إجراء عمليات جراحة الأذن لإصلاح المشاكل المتعلقة بالسماع. ويتم إجراء عمليات جراحة الأنف لمعالجة مشاكل الجيوب الأنفية. ويتم إجراء عمليات جراحة العنق والرأس لإزالة الورم أو لبناء المناطق المتضررة بعد الجروح أو الصدمة. ويمكن رؤية الأورام (الانتفاخات) في الغدة النكفية بشكل كبير في كل فئة عمرية. وتتشكل الأورام من النمو غير الطبيعي للخلايا داخل الغدة. وقد كشفت الدراسة عن أن حوالي 80 في المئة من الأورام تكون غير السرطانية وتُعرف بالأورام الحميدة. على الرغم من ذلك قلما تكون هذه الأورام سرطانية.

التهاب الأذن الداخلية
جهاز دهليزي
ورم العصب السمعي
دوار الوضعة الانتيابي الحميد
اضطرابات الأذن الناجمة عن المخدرات
هربس نُطاقي أذني
مرض مينيير
التهاب الأذن الداخلية الصديدي
التهاب العصبون الدهليزي

التهاب الأذن الوسطى
العدوى (نحو التهاب الأذن الوسطى الحاد، التهاب الأذن الوسطى المزمن والتهاب الطبلة أو التهاب الخشا)
انسداد قناة أستاكيوس (القناة السمعية) التي تربط وسط الأذن مع الجزء الخلفي للأنف)
الجرح (نحو انثقاب طبلة الأذن والرضح الضغطي أو الأشياء الموجودة في الأذن)

التهاب الفم والحنجرة
التهاب لسان المزمار
التهاب الحنجرة
قيلة حنجرية
الخراج خلف البلعوم
اضطرابات الغدد اللعابية
التهاب الحيز تحت الفك السفلي
الخراج اللوزي والتهاب النسيج الخلوي
مشكلة بالحبال الصوتية، العقيدات والأورام الحُبَيبية
ورم حُبَيبي تماسي للحبال الصوتية
شلل الحبال الصوتية
الورم الحليمي الحنجري
السرطان

سرطانات الفم والأنف والحنجرة
سرطان الحنجرة
سرطان بلعومي أنفي
سرطان الفم والحنجرة
سرطان الجيوب المجاورة للأنف
سرطان الغدة اللعابية

التهاب الجيوب والأنف
التهابات أنفية بكتيرية
انحراف في الحاجز الأنفي
سلائل أنفية
الأشياء الموجودة في الأنف
ثقب الحاجز الأنفي
التهاب الأنف
التهاب الجيوب

التهاب الأذن الخارجية
الاضطرابات التطورية للأذن الخارجية
سدود الأذن
أورام الأذن
التهاب الأذن الظاهرة
التهاب سمحاق الغضروف

يتوفر في الهند كل نوع من أنواع الجراحة مع أطباء متخصصين في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة ويتم تنفيذ المرافق في وحدة عاملة تماما تشمل التقييم والتقييم السمعي البصري وإجراءات قسم العيادات الخارجية والفحص وما إلى ذلك.

علاج الأنف والأذن والحنجرة في الهند هو فعال جدا من حيث التكلفة بالمقارنة مع الأنحاء الأخرى للعالم. البلد غني بالمستشفيات المتخصصة والأطباء الخبراء وأحدث التكنولوجيات وحسن الضيافة في علاج المرضى الذين يواجهون مشاكل في في هذه الأعضاء.