Contact

طفل الأنابيب

طفل الأنابيب أو التلقيح الاصطناعي هو سلسلة معقدة للعمليات التي يجري استخدامها لعلاج عدم الخصوبة أو المشاكل الجينية الوراثية وللمساعدة في تصور الطفل. خلال عملية طفل الأنابيب، يتم جمع البويضات الناضجة من المبيضات ويتم إخصابها بالحيوانات المنوية في المختبر. ثم يتم زرع البويضة المخصبة (الجنين) في أرحام الأمهات. عملية طفل الأنابيب هي شكل فعال لتكنولوجيا المساعدة على الإنجاب. يمكن القيام بالعملية باستخدام البويضات الخاصة بكن والحيوانات المنوية لشركاء حياتكن. قد تشتمل العملية على البويضة والحيوانات المنوية أو الأجنة من متبرع معروف أو مجهول. في بعض الحالات يمكن استخدام مرأة مزروعة في رحمها البويضات. دورة واحدة لطفل الأنابيب تستغرق نحو أسبوعين.

علاج العقم في الهند

احتمالات الحصول على طفل سليم تعتمد على عوامل كثيرة، مثل عمرك وأسباب العقم. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن تستغرق هذه العملية وقتا طويلا وقد تكون غالية وعدوانية. لو يتم زرع أكثر من بويضة يمكن أن تؤدي إلى الحمل مع أكثر من جنين واحد. للمزيد من الاستفسارات، يرجى الاتصال بالطبيب لمساعدتك في فهم كيفية إجراء عملية طفل الأنابيب، وما هي المخاطر المحتملة للعملية وهل هذا الأسلوب لعلاج عدم الخصوبة صحيح لكِ أم لا.

وإن مستشفيات الهند موثوق بها وماهرة ولها سمعة في هذا المجال، توفر علاجه بأسعار معقولة وبأحدث تكنولوجيات وآلات جراحية. وهناك مستشفيات تُعرف بمستوياتها العالية في المرافق والتسهيلات بأسعار لا يمكن بها الحصول عليها في البلدان المتطورة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وما إلى ذلك.

يمكن استخدام عملية طفل الأنابيب لعلاج العقم في الحالات التالية:

انسداد قناة فالوب: السبب الرئيسي للعقم عند النساء.

اضطراب المبيض. هو مرض يصيب المبايض حيث يحدث فيه اضطراب لعملية الإباضة الطبيعية بسبب خلل هرموني في الجسم.
فشل المبيض المبكر: المعروف أيضا باسم قصور المبيض الأساسي – هو فقدان الوظيفة الطبيعية للمبيضين قبل سن 40.

داء البطانة الرحمية: هو عبارة عن انتشار خلايا شبيهة بخلايا جدار الرحم وتنتشر في تجويف الرحم وتعمل عمل خلايا جدار الرحم.
أورام الرحم الليفية: هي عبارة عن أورام تنمو من الخلايا التي تشكل عضلة الرحم.

التعقيم الأنبوبي السابق. لو مررت بعملية ربط قناة فالوب – نوع من التعقيم- وأنت تريدين الحمل، فيكون طفل الأنابيب بديلا لربط قناتي فالوب.
ضعف الحيوانات المنوية غير القابلة للعلاج: قلة عدد الحيوانات المنوية في الذكور، وضعف حركتها والتشوهات في حجمها وشكلها يمكن أن تجعل من الصعب على الحيوانات المنوية أن تخصب البويضة.

العقم غير المفسر. يعني لم يتم العثور على سبب العقم على الرغم من التقييم لأسباب شائعة.
مرض وراثي. يعني عوامل وراثية فيما يتعلق بالجينات سواء كان الرجل أو المرأة.