زراعة الأسنان بأسعار معقولة في الهند

جراحة الأسنان – ما هي زراعة الأسنان

هي عبارة عن استخدام الجذور الاصطناعية من معدن التيتانيوم الخالص. توفر زراعة الأسنان أساسا قويا للبدلة النزوعة والثابتة (استبدال الأسنان) التي يجري تصنيعها لتمائل الأسنان الطبيعية. يجري تصنيعها من التيتانيوم الخالص المحايد من الناحية البيولوجية أو سبايك التيتانيوم، الذي يقبله الجسم الإنساني وهذه الزراعات تنتدمج مع عظم الفك لبناء أساس متين لزراعة الأسنان. تعتبر هذه العملية أكثر تشابها من الأسنان الطبيعية إلى حدٍ كبير، حيث يتمكن الشخص من الأكل، والتحدث بكل سهولة، بالإضافة إلى شكلها الطبيعي.

هل تبحث عن أفضل زراعة الأسنان

زراعة الأسنان بأسعار معقولة في الهند

إن خدمات طب الأسنان في الهند ممتازة  جدا، وتُكلف جزءا يسيرا من المبلغ الذي يدفعه المريض في البلدان النامية الأخرى. هناك فروق كبيرة في  التكاليف الطبية بين الهند والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. إذا قمت بمقارنة إجراءات علاج الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة مع الهند، فبصورة واضحة ستجد نفس النسبة للمقارنة. لا يجري القيام بإجراءات الأسنان فقط بنصف السعر بالمقارنة مع أوروبا وأمريكا، بل أيضا يجري القيام بها من قبل كبار أطباء الأسنان بالإضافة إلى توفير الخدمات والمرافق الطبية من الدرجة الأولى. الخدمات نحو رسوم الأطباء وتكاليف المستشفى أرخص بنسبة 50% في المئة وقد شجع ذلك على الرحلات لأجل علاج الأسنان في الهند،

أنواع زراعة الأسنان

هناك نوعان رئيسيان لزراعة الأسنان

بطانة العظم: توضع زراعة الأسنان هذه في عظم الفك. عادة ما تُصنع من التيتانيوم وتشبه المسامير الصغيرة، هذا نوع أكثر شيوعا من أنواع زراعة الأسنان.

تحت السمحاق: توضع زراعة الأسنان هذه تحت اللثة ولكن فوق عظم الفك. عادة ما يستخدم هذا النوع لزراعة الأسنان للمرضى الذين لا يتمتعون بعظم الفك الطبيعي إلى درجة كافية والذين لا يستطيعون أو لا يرغبون في الخضوع لعملية زيادة العظام لإعادة بنائها.

ولو أن عظم فكك غير قادر على زراعة الأسنان، يمكنك استخدام تقيات متعددة لإعادة بناء العظم، واستعادة عظم فكك الطبيعي وتوفير الأساس المتين للأسنان المدعمة للزرعات

وهي تشمل:

تعزيز العظام: هذا يشمل إعادة أو تجديد العظام في عظم فكك في حين أنه غير قادر على الزرعات بطريقة أخرى. تفيد الأبحاث أن استخدام الإضافات العظمية وعوامل النمو لتحصين العظام يحقق نتائج أفضل بصفة عامة.

رفع قاع الجيب الفكي: والمعروف أيضا بزيادة الجيب الفكي أو رفع الجيب الفكي، هذا يشمل إضافة العظم تحت الجيب الفكي في حالات يضعُف فيها العظم الطبيعي بسبب فقدان الأسنان الخلفية العلوية.

امتداد الحرف: إذا كان عظمك غير واسع إلى درجة الكفاية لدعم زراعة الأسنان، يمكن إضافة مواد الطعم العظمي إلى أدرد صغير، أو المكان، الذي تَكون على أعلى عظم الفك.

تقنيات بديلة لزراعة الأسنان

اعتمادا على صحة عظم فكك والاحتياجات المحددة، من الممكن أن يقترح طبيب الأسنان بعض خيارات بديلة للعلاج بالإضافة إلى إجراءات تقليدية لزراعة الأسنان متعددة الخطوات: وهي كما يلي:

زراعة الأسنان الفورية أو المباشرة: ويطلق عليه أيضا زراعة في نفس اليوم، زراعة الأسنان الفورية تسمح وضع السن المؤقت أثناء نفس الموعد. وربما يكون ذلك من الخيارات الجيدة إن كان لديك عظم طبيعي.

زراعة الأسنان المصغرة: يطلق عليه أيضا زراعات القطر الصغير والضيق، زراعة الأسنان هذه أضيق من زراعة الأسنان المعهودة. إنها توضع عن طريق التقنيات الأقل حدة ويجري استخدامها عموما لتثبيت طاقم الأسنان السفلى.

كل على أساس 4: كل على أساس 4 هو بديل لوضع مجموعة الأسنان العلوية والسفلية ويسمى القوس الكامل. يوضع أربع زراعات الأسنان في الفك العظمي الموجود، بدون الحاجة إلى زيادة العظام. تستخدم الدعامات الخاصة بحيث يمكن وضع مجموعة مؤقتة من الأسنان البديلة في اليوم نفسه. وعليك متابعة الأنظمة الغضائية المعدلة حتى تلتئم أنسجة اللثة وتترابط الغرسات مع عظامك الطبيعية. وبعد حوالي ستة أشهر، سيتم وضع الأسنان البديلة الدائمة ويمكنك استئناف نظام غذائي منتظم.

العناية بالأسنان بعد الزراعة

حينما لا يمكن لك الفرار من زراعة الأسنان أو طقم الأسنان بسب ظروف، فمن الضروري لك الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بعنايتها بعد الزراعة بحيث أنها تدوم طويلا. بالنصائح التالية، يمكن لك التجنب من كثير من المخاطر. يجب عليك العناية بالأسنان المزروعة كما يجب عليك العناية بالأسنان الطبيعية.  يجب عليك تنظيف الأسنان وخيطها وفحصها بصورة مستمرة. ومن الممكن أن يُقترح لك وسائل التنظيف الإضافية للحفاظ على صحة أسنانك كما هو الحال بالنسبة للأسنان الطبيعية. وفي حين أن الأسنان البديلة لا تصاب بالتسوس، إنها تخضع لنفس البلى والتمزق خضوع الأسنان الطبيعية لهما. والأسنان المزروعة بصورة جيدة بحاجة إلى العناية الجيدة. حينما تعتني بها كل الاعتناء فمن الممكن أن تدوم إلى طول حياتك.

الملاحظة: نحن نوفر كامل التوجيهات للمرضى نحو الترجمة الفورية وحجز المقاعد مع كبار أطباء الأسنان والمستشفيات في الهند وحجز الغرف في الفنادق الفاخرة بالقرب من المستشفى.