العلاج بالخلايا الجذعية

العلاج بالخلايا الجذعية عبارة عن استخدام الخلايا الجذعية لعلاج أو الوقاية من الأمراض تتميز الخلايا الجذعية بالقدرة الهائلة لمساعدتنا على فهم وعلاج مجموعة من الأمراض والإصابات والحالات الصحية الأخرى. تتمثل إمكانيات العلاج بالخلايا الجذعية في استخدام خلايا الدم الجذعية لعلاج أمراض الدم، وهو ما ساعد كثيرا في إنقاذ حياة آلاف الأطفال المصابين بسرطان الدم. في الآونة الأخيرة، جرت تجارب سريرية مهمة على الخلايا الجذعية لعلاج العديد من الحالات، ويستمر الباحثون في استكشاف طرق جديدة للعلاج باستخدام الخلايا الجذعية.


قائمة الأمراض التي يمكن علاجها من خلال الخلايا الجذعية لا تزال محدودة. يتم استخدامها في الغالب في زرع الخلايا الجذعية المكونة للدم، مثل زرع نخاع العظام لعلاج بعض اضطرابات الدم والجهاز المناعي أو لإعادة بناء نظام الدم بعض علاجات لبعض أنواع السرطان، كما يعتمد الشفاء على الخلايا الجذعية داخل النسيج المزروع في بعض إصابات وأمراض العظام والجلد وقرنية العين التي يتم علاجها عن طريق التطعيم أو زرع الأنسجة. هذه بعض الأمراض والاضطرابات الشائعة التي يتم فيها استخدام الخلايا الجذعية على نطاق واسع باعتبارها آمنة وفعالة من قبل المجتمع الطبي. لم يتم بعد إثبات التطبيقات الأخرى للخلايا الجذعية عن طريق التجارب السريرية.

زرع نخاع العظام هو من العمليات الشائعة التي يتم فيها استخدام الخلايا الجذعية، وهو إجراء يتم فيه ضخ الخلايا الجذعية المكونة للدم في الجسم لتحل محل نخاع العظم الذي لا ينتج ما يكفي من خلايا الدم السليمة. يتم استخدام الخلايا إما من جسم المريض وذلك ما يسمى الزرع الذاتي أو من جسم المتبرع وذلك ما يسمى الزرع الخيفي. يمكن استخدام زراعة نخاع العظام للعلاج بجرعات عالية من العلاج الكيميائي أو الإشعاعي عن طريق استبدال نخاع العظم الذي لا يعمل بشكل صحيح بخلايا جذعية جديدة والتي يمكن أن تساعد في قتل الخلايا السرطانية بشكل مباشر. تفيد عمليات زرع النخاع العظمي الأشخاص المصابين بمجموعة متنوعة من الأمراض السرطانية وغير السرطانية، بما في ذلك:
سرطان الدم الحاد
حثل الغدة الكظرية
متلازمات فشل نخاع العظم
ابيضاض الدم المزمن
اعتلالات الهيموغلوبين
سرطان الغدد اللمفاوية
نقص المناعة
اضطرابات خلايا البلازما
متلازمة خلل التسنج النقوي

يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية ومضاعفات قليلة من زراعة نخاع العظام، قد يعاني البعض الآخر من آثار جانبية ومضاعفات قصيرة وطويلة المدى. قد يكون من الصعب التنبؤ بخطورة الآثار الجانبية ونجاح عملية الزرع. ولكن من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأشخاص الذين خضعوا لعملية الزرع ومروا ببعض الأيام الصعبة جدا، ولكن في النهاية عادوا إلى الأنشطة المعتادة مع الحياة المتحسنة

لمعرفة المزيد عن العلاج بالخلايا الجذعية في الهند، يرجى الاتصال بنا

موقعنا

هندكيور إنديا ميديكال تور أند ترافيلز ش. ذ. م. م
جالي نمبر 26، أبول فازال إنكليف الجزء الأول أوخلا،
نيودلهي، دلهي 110025

+91-9873-737-572 رقم التليفون

+91-9990-069-474 رقم التليفون

معلومات عنا

تأسست شركة هند كيور- العلاج في الهند – لتسهيل العناية الصحية عام ألفين وخمسة عشر هند كيور، وهي من الشركات الرائدة في مجال السياحة الطبية في الهند و السياحة العلاجية الهندية و تهتم بكل الشئون العلاجية في الهند، فانها تهتم بتوفير أفضل الخدمات في التشاورعن العناية الصحية بحيث يمكن للمريض الإستشارة من الأطباء الكبار الخبراء عن المرض و العلاج المناسب له، والخدمات الطبية والمعالجة في المستشفيات المرموقة الأكثرحداثة في الهند، والدعم الإضافي، وذلك للمرضى الأجانب الذين يأتون من بلاد العرب وخاصة من السعودية العربيية، والإمارات العربية المتحدة وسوريا والعراق و لبنان و ليبياو كافة العالم العربي. فشركتنا تقوم بتوفير الخدمات الطبية والمترجمين وبطاقة الجوال والصرف الأجنبي وحجز الفنادق على تكلفة أقل. اقرأ أكثر

© 2024 حقوق النشر